تبون يعلن عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة

حفل الرئاسة إحياء لعيد المرأة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن إنشاء الجائزة الوطنية للمرأة المبدعة الموجهة للنساء المبدعات في كل المجالات.

وشدد الرئيس تبون، خلال إشرافه على حفل رسمي، إحياء لليوم العالمي للمرأة بقصر الشعب، تحت شعار: "المرأة الجزائرية ... عمل وإبداع"، أقف وقفة تقدير لمستوى الوعي السياسي والشجاعة، الذين تحلت بهما المرأة في الهبة الوطنية التاريخية السلمي ووقوفها جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل ضمن مسار التغيير السلمي والديمقراطي وبناء الدولة الجديدة التي نحن بصدد بنائها من خلال دستور توافقي يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي.

وأبرز تبون، أن رصيد المرأة الجزائرية يشهد عليه التاريخ من المقاومة إلى الثورة التحريرية مرورا بالمأساة الوطنية وصولا إلى الحراك الشعبي المبارك.

وقال الرئيس، إننا بصدد وضع أسس الجمهورية الجديد بوضع دستور يشكل القطيعة مع ممارسات الماضي، وللمرأة دور كبير في صناعة الجزائر الجديدة من الثورة إلى زمن الإرهاب وصولا إلى الحراك الشعبي.

وأكد رئيس الجمهورية،  التزامه بالعمل على تحقيق مطالب الحراك لبناء جمهورية جديدة قوية وعادلة ومزدهرة تكون فيها لكل المواطنين مكانتهم المستحقة في كنف العدالة الاجتماعية، بعيدا عن الممارسات التي كادت أن تعصف بأسس الدولة لولا وعي الشعب وتلاحمه مع جيشه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هكذا سيتم تطبيق زيادات الأجور بداية من مارس

  2. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  3. موجة بــرد شديــدة في هـذه الولايــات

  4. صب الزيادات في معاشات المتقاعدين قبل رمضان

  5. هذه نسبة إمتــلاء سـدود شرق البـلاد

  6. "الكـــاف" تزف خبرا سارا لقنــدوسي

  7. استخراج 245 كغ من الذهب بعين قزام

  8. صورة تعبيرية

    سونلغاز: توزيع كاشفات أحادي أكسيد الكربون على 7 مليون زبون مجانا

  9. تعليمات لتسليم ملعب مصطفى تشاكر في الآجال المحددة

  10. علماء روس يكتشفون مادة نباتية لعلاج مرض النقرس